اخبار 24 ساعةجهاتمجتمع

ارتفاع الإصابات بكورونا تفرض تشديد التدابير بالقصر الكبير

وان نيوز

قررت السلطة المحلية بمدينة القصر الكبير، تنزيل تدابير ميدانية جديدة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، عقب تسجيل ارتفاع في عدد الإصابات المؤكدة خلال الأيام الماضية، حيث ستظل هذه الإجراءات سارية لمدة خمسة عشر يوما قابلة للتجديد. 

وقد تقرر ابتداء من اليوم الاثنين، على الساعة السادسة مساء، فرض التوفر  على رخصة التنقل الاستثنائية من إلى مدينة القصر الكبير، فيما استثنيت منها التنقلات ذات الطابع المهني، بالنسبة لموظفي القطاع العام والخاص، بشرط توفرهم على وثيقة “أمر القيام بمهمة”.

التدابير الاحترازية الجديدة، شملت كذلك إغلاق أسواق القرب على الساعة الرابعة بعد الزوال، فيما سيتم إغلاق جميع المطاعم والمحلات التجارية والقيساريات على الساعة الثامنة ليلا، فضلا عن منع جميع أشكال التنقل اليومي (ناقلات أشخاص)، ما بين الساعة العاشرة ليلا والسادسة صباحا، دون التوفر على رخصة مسلمة من السلطة المحلية، مع مراعاة الحالات الخاصة، وخدمات نقل البضائع واللوجستيك.

وبالتزامن مع ذلك، تم منع التجمعات التي لا تحترم قواعد التباعد الاجتماعي، والتي لا يحمل أصحابها الكمامات في الفضاءات العمومية والحدائق العامة والمتنزهات، ومنع البث التلفزي للمقابلات الرياضية بالمقاهي والمطاعم والأماكن العمومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى