اخبار 24 ساعةتقاريرجهاتخدماتدوليةمجتمعوطني

20 خبيرا لصياغة رؤية استراتيجية لمؤسسة دار المناخ المتوسطية بطنجة

وان نيوز

نظمت مؤسسة “دار المناخ المتوسطية”، مؤخرا، ورشة عمل للتخطيط الاستراتيجي، جمعت حوالي عشرين خبيرا يمثلون مؤسسات حكومية وجماعات ترابية ومنظمات غير حكومية ومؤسسات دولية بغية وضع خطة عمل دقيقة لها.

وأوضحت مؤسسة دار المناخ، أن الهدف من هذه الورشة يتمثل أساسا في جعل دار المناخ المتوسطية تتوفر على رؤية وخطة عمل دقيقة، وصياغة إستراتيجية في أفق 2030، لافتا إلى أن ورشة عمل ثانية مقرر تنظيمها وستخصص للتخطيط العملي، وذلك من أجل بلورة خطة عمل 2021 – 2023.

وأضاف أن هذا التخطيط التشاركي والعملي، الذي ينخرط فيه كافة الفاعلين المعنيين، سيتيح لدار المناخ المتوسطية تطوير قدراتها للانتقال من التصورات إلى العمل الفعلي، المندرج في أجندات العمل المناخية الوطنية والجهوية والدولية.

 يذكر أنه تم تأسيس مؤسسة “دار المناخ المتوسطية” في فبراير 2018، بناء على ما جاء في الرسالة الملكية الموجهة إلى المشاركين في الدورة الثانية لمؤتمر الأطراف المتوسطي حول المناخ (ميد كوب)، الذي انعقد في يوليوز 2016 بطنجة.

وكان الجمع العام التأسيسي لمؤسسة “دار المناخ المتوسطية” قد انعقد بطنجة يوم 28 فبراير 2018، حيث تمت المصادقة على الأنظمة الأساسية وانتخاب المكتب التنفيذي للمؤسسة المذكورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى