اخبار 24 ساعةتقاريرجهاتفن وثقافةمجتمع

الفنانة القديرة عائشة ماهماه تلج البرلمان

وان نيوز– فاطمة ماخوخ من الرباط

بلغت قضية الفنانة المغربية القديرة عائشة ماهماه قبة البرلمان في سؤال كتابي تقدم به فريق الأصالة والمعاصرة إلى وزير الثقافة والشباب والرياضة، مستسفرا عن الوضعية الإقتصادية والإجتماعية المزرية لماهماه.

وجاء في ديباجة السؤال الذي تقدمت به النائبة الربلمانية ابتسام العزاوي، أن الفنانة “ماهماه تعيش في أوضاع اقتصادية واجتماعية مزرية منذ مدة طويلة، حيث تعاني من انتشار الجرذان في “البيت” الذي تكتريه بحي بوركون، مع صعوبة إيجاد بيت آخر تكتريه بسبب الفقر المدقع الذي تعيشه”.

وكانت الفنانة المغربية عائشة ماهماه، قد أطلقت بداية الأسبوع الجاري نداء استغاثة عبر تدوينة على حسابها الرسمي على الفايسبوك، تشكو من اقتحام الفئران لمنزلها، وتطلب المساعدة على إيجاد سكن جديد.

وجاء في تدوينة الفنانة المغربية على جدار صفحتها على الفايسبوك  “كل الناس تحارب كورونا والحمد لله والحمد لله جاء التلقيح.. وأنا لازلت في حرب مع الطوبات هججوني من بيتي وأسال الله أن أجد بيتا أسكنه رغم غلاء الكراء”

وطلبت الفنانة المغربية يد المساعدة في منشورها، الذي أثار ردود فعل غير مسبوقة ، في إيجاد سكن جديد لائق يمكن أن يخفف عنها المحنة التي تعيشها مع الفئران التي اجتاحت منزلها.

وعبر عدد من المواطنين عن تذمرهم لما تعيشه ماهماه من إهمال في صمت، وهي الوجه الفني الذي قدم الكثير للساحة الفنية الوطنية ومازالت.

ومن الأعمال التي شاركت فيها عائشة ماهماه، إلى جانب مجدولين إدريسي ورفيق بوبكر، مسلسل “التبادل” للمخرجة جيهان بحر الذي سيصور قريبا، بعد تجربة حافلة من المشاركات في عدة أفلام منها “فيلم امرأتان على الطريق ” للمخرجة فريدة بورقية، والفيلم التلفزيوني “رحيمو” ، والعديد من المسلسلات التلفزيونية والسينمائية الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى