إشارة التنبيهاخبار 24 ساعةحوادثسياسةوطني

هذه حقيقة ما حصل في منطقة الكركرات مساء السبت

وان نيوز

نقلت بعض المواقع التابعة لجبهة البوليساريو واخرى موريتانية، أخبارا عن قصف جوي عنيف تتعرض له منطقة الكركرات، معتمدين في ادعائهم على صور زائفة.

وتوصلت “وان نيوز” بمقاطع صوتية لسائقي الشاحنات المتوجهة إلى موريطانيا، تفيد بسقوط 4 صواريخ بالقرب من منطقة الكركرات، كما تضمنت تلك التسجيلات، تحذيرات السائقين لبعضهم البعض من مواصلة السير على المعبر، والبقاء بعيدا إلى غاية أن تتضح الأمور صباح يوم غد.

ونشر منتدى القوات المسلحة الملكية، على فايسبوك، تدوينة قال فيها: “خلافا لما يدعيه المرتزقة عن قصف وهمي في الكركارات، فالأوضاع جد هادئة، ولا يوجد قصف سوى في الفيسبوك و التويتر كما العادة.. تحية حارة للعيون الساهرة على حماية التراب الوطني”.

وقال بعض المدونين من العيون، أن الإشاعة التي خرجت هذا المساء عن قصف قوي للمعبر، مجرد واحدة من الأخبار الزائفة ولا أساس لها من الصحة.

ونشر مغاربة يتواجدون حاليا بمنطقة الكركرات، مجموعة من التوثيقات والفيديوهات بخاصية “اللايف”، مباشرة من عين الأمكان، راصدين الأجواء الهادئة التي يعيشونها بالمنطقة.

وأوضحت بعض المصادر من الكركرات أن جبهة البوليساريو، أطلقت بالفعل صواريخا صغيرة الحجم، لكن سقوطها كان بعيدا عن مركز الكركرات، وأن الجيش المغربي يقوم بتمشيط جميع المناطق الحدودية مع موريطانيا.

كما أكدت نفس المصادر أن الأجواء جد هادئة وطبيعية بمنطقة الكركرات، وأن هناك تضخيم من المواقع التابعة لجبهة البوليساريو كما هي العادة، لمحاولة التشويش ولفت الانتباه.

وأشارت إلى أن الجيش المغربي متحكم في جميع المناطق الحدودية بمنطقة الكركرات ومستعد للتصدي لأي تدخل مفاجئ.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى